main

WEA Condemns Defamatory Video and Violent Reaction in Libya

September 15, 2012

> English <> Arabic <> Deutsch <
 

التحالف الإنجيلي العالمي (WEA) ينضم إلى الآخرين في إذانة أعمال العنف التي قتل سفيرالولايات المتحدة لدى ليبيا بالإضافة إلى أشخاص آخرين احتجاجا على فيديو مغمور وبدائي الذي يشهر الإسلام. التحالف الإنجيلي العالمي مقتنع بأن لا يمكن أبدا أن يكون أي مبرر لمثل هذا العنف. في هذه الحالة قد تكلف حياة الموظفين الدبلوماسيين و يرى التحالف الإنجيلي العالمي المجتمع الدبلوماسي كقوة حاسمة بالنسبة لمهمة بناء التفاهم المتبادل في العلاقات الدولية.


التحالف الإنجيلي العالمي أيضا يدين تماما الفيديو الافترائي المهين. " نحن نشجب تماما ممارسة المهين والافتراء أتباع دينات أخرى أو مؤسسوها. مثل هذه التصريحات التحريضية دائما تثيراشتباه وارتباك " يقول الدكتور جف تونيكليف وهو الأمين العام للتحالف الإنجيلي العالمي. " نحن نقف جنبا إلى جنب مع إخوتنا المسحيين في تلك البلدان التي تقطنها أغلبية مسلمة بإدانة كل من الفيديو والعنف الذي أعقب نشره."


التحالف الإنجيلي العالمي يدعو المسيحيين والمسلمين للضغط من أجل الهدوء في هذا الجو المشحون للغاية. مع الاعتراف بأن هناك اختلافات جذرية بين العديد من وجهات نظر عالمية التحالف الإنجيلي العالمي يعتبربأن جميع الناس من جميع الأديان بحاجة إلى مواصلة بناء آليات للتعايش السلمي. التحالف الإنجيلي العالمي ملتزم تماما لتعميق العلاقات مع أولئك الذين يرون العالم بشكل مختلف، وذلك كجزء من مساهمة التحالف الإنجيلي العالمي لمعالجة التوترات في جميع أنحاء العالم.


لوسائل الاعلام newsservice@worldea.org


والتحالف الإنجيلي العالمي هو أكبر هيئة الإنجيلية العالمية مع شبكة من الكنائس في ١٢٩ دول و تحالف من ١٠٠ منظمة دولية تمثل أكثر من ٦٠٠ مليون مسيحي في جميع أنحاء العالم. يتحدث تمثيليا كصوت موثوق باسم الانجليكانيه العالمية ويربط شبكات  الكنيسة الإنجيلية المتنوعة والوزارات للعمل التعاوني الفعال، ويزود بنشاط احتياجاتهم مع موارد قيمة لتحسين أثرها.


للمزيد من المعلومات ارسل رسالة عن طريق الحاسوب إلى wea@worldea.org أو اذهب إلى Worldea.org